حفل إعلان نتائج مسابقة الكاتب الشاب لعام 2017 | رام الله

اليوم: الإثنين، 15/ 1/ 2018

الزمان: 17:00

المكان: قاعة الجليل في متحف محمود درويش - رام الله.


تدعوكم مؤسسة عبد المحسن القطان، وبالتعاون مع متحف محمود درويش لحضور حفل أعلان نتائج مسابقة الكاتب الشاب 2017، في حقول الشعر والقصة والرواية التي تقدمها مؤسسة عبد المحسن القطان. وسيشارك خلال الحفل عازف البيانو بشارة هاروني.

عن المسابقة

أطلق برنامج الثقافة والفنون مسابقة الكاتب الشاب في العام 2000، حيث توفّر المسابقة جائزة أولى في مجال الرواية وفي النص المسرحي، أو في الشعر والقصة القصيرة،  قدرها 4000 دولار، لكاتب/ـة شاب/ـة يتراوح عمره/ـا ما بين 22 و35 عاماً، إضافة إلى إمكانية نشر العمل الأدبي الفائز، وتلك الأعمال التي توصي لجنة التحكيم بنشرها.  ويجب على المشارك/ـة أن يكون فلسطينياً/ـة بغض النظر عن مكان إقامته/ـا، شريطة أن يكون العمل الأدبي باللغة العربية، ولن تقبل الأعمال المنشورة سابقًا.  ويمكن لكتّاب شباب من الجولان السوري المحتل المشاركة في هذه المسابقة.

ويتمّ خلال المسابقة العمل مع لجان تحكيم مستقلة، ضمّت عضويّتها نخبة من الأدباء والكتاب العرب، حيث كرّست المسابقة نفسها كإحدى المبادرات الأساسية الداعمة للكتاب الفلسطينيين الشباب، وساهمت في تقديم مجموعة مميزة من هؤلاء المبدعين ونشر أعمالهم محليّاً وعربيّاً ودوليّاً.

لصفحة الحدث اضغطوا هنا.